بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

ماذا نعرف عن الحب ؟



الحب وما ادراك ما الحب ،،،،،،،،
عندما تسال أي إنسان عن معنى الحب فانك سوف تعمل كتاب كبير يحمل معنى كلمه حب فمنهم من يفسره بعلاقته بأمه أو أبيه أو أخته أو زوجته أو صديق أو قريب ، فيربط المعنى بالعلاقة ومنهم من يرى ( ح ) حياة (ب ) بدون ، كيف ذلك حياه بدون ؟!!!! أو منهم يقوم ( ح ) حياة  ( ب ) بسمة   اختلف الوضع الآن حياة بسمة ، فالأول يريد حياه بدون حب والثاني يريد الحياة والابتسامة ، غريب هذا الوضع ،أليس كذلك !!!!! .
دعنا نعود إلى علماء النفس ونظرياتهم كلها تتجلى بمعنى الجمال أو بمعنى شيء جيد وليس سيئ بمفاهيم الحب ، دعنا نترك علماء النفس ونذهب إلى الرياضيات ( ح) = 1 و ( ب ) =1 المجموع يساوي 2 أثناء مشتركين جميل جدا ، اضربهما النتيجة = 1 الضرب شيء سيء ولكنهما مع الضرب واحد ، اقسمهما النتيجة = 1 - سبحان الله - متعادلين بكل شيء  ، ولكن إذا طرحتهما انتهى كل شيء 1-1=صفر  وهذه المصيبة الكبرى إن يذهب جمعهما وضربهما وقسمتها وفي النتيجة لأي سبب طار الحب ،أيعقل كلام مثل هذا !!!!!!!
دعك من علوم الرياضيات ونذهب إلى علم الرياضة  (ح ) اللاعب الأول  ( ب ) اللاعب الثاني لا هنا مشكلة سوف يفوز إما ح أو ب طيب ممكن التعادل بينهما دعنا نشرك لاعب جديد ( حبي ) الله اكبر !!! أصبح اللعب على المكشوف ولكن أصبح طرف اقوي من طرف لاعب أخر لو سمحت ( حبيب ) مش ممكن !!! هل تريد لاعب أخر (حبيبي ) اكتمل عناصر اللعبة ، كلما أضفت للحياة شيء أعطتك أشياء وكلما جملتها أعطتك أكثر على الرياضة رائع ،  اذهب إلى معاجم اللغة العربي وابحث عن حب لن تجد شيء صدقني  إلا إذا أضفت حرف الألف  ( أحب ) ومن هنا تصبح كلمة بمعنى أَحْبَبْتُ، أُحِبُّ، أحِبَّ، مصدر إِحْبَابٌ.  "أُحِبُّكَ حُبّاً" : أُخْلِصُ لَكَ الوِدَّ.إنّ المُحِبَّ إذا أحبَّ حبيبَه ... صدَق الصَّفاءَ وأنجز الموعودا: أخلص وصدق في مودّته- لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ [حديث]: يتمنّى- {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ} " ° المحبّ المخلص: الصّادق المحبَّة- كما تحبّ: حَسْب ما تريد أو ترغب. • أحبّ الشَّيءَ أو الشَّخصَ على غيره: آثره وفضَّله عليه " {إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ} ".
إذن لا تقول علماء نفس ولا رياضيات ولا رياضه لغتنا الأم أخرجت ما بها الكلمة أولا كلمة حب رفضتها وإضافة إليها الألف ولا يستدعي الشرح المطول ليفهم من يفهم ويدرك من يدرك أحب يعني صدق يعني وفاء يعني التزام لا يعني الإحباط والانكسار والهزيمة مهما تكن ومهما يكن معك من مشكلات لا بد من الحب ، فإذا أعدمته اذهب إلى علم الرياضيات واطرحه ، وإذا أردت علم النفس اعكس جماله بوحشيته ، وإذا أردت علة الرياضة فلا تشرك احد وابقي العب وحدك لن تجد شخص حولك ، وإذا أردت علة اللغة العربية فاختر المفهوم الأخر لكمة أحب وهي زرع الشيء " الزرع: صار ذا حب " ولن تجد إلا شوربة العدس أو الفول في الصباح تأكل وتنام وتنتظر ملك الموت .
إخواني ،،،،،،،،،،،،،،
الحياة إن أعطيتها تعطيك ابتسم اضحك ، ولا تنسى ( ح) و (ب ) سر أسرار الدنيا والشريعة لا تعد ولا تحصى عن المحبة والحب وكل العلوم تفسرها ،،،،،،،،، الصدق في الحب يعني الكثير ،،، ولكن من يفسره ،،، يفسره من يداعبه ويتجلى بصدق المشاعر فالرغبات كثيرة والمشاكل أكثر وعندما نحقق رغبة نقضي على مشكلتين ،،، فدعك من كل شي ،،،وتعال إلى الدنيا بكل سهول وبساطة ويسر ،،،، والحب أمامك أما تصدق به وتكون بمفهوم اللغة اخلص الود أو بمعنى أخر حب اعمل شوربة عدس واشربه ويخرج من هناك وكان شيء لم يكن وأنت وباقي الحيوانات واحد لا تفرق عنهم شيء أخذت الحبوب وتركت الإخلاص والورد .
فيا قارئ كلامي إن فهمته وأدركت فاضحك للدنيا وان لم تفهمه فاذهب واشرب شوربة عدس 

ليست هناك تعليقات: