بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 21 أغسطس 2011

البحث عن السعادة

كثير ما نتكلم اريد سعادة ؟اريد أن ابحث عن السعادة ؟ أو ترى الكثير من المؤلفات الكثير والتي تتكلم عن السعادة ,وكثير من مواقع الانترنت من مجرد أن كتبت كلمت سعادة على محركات البحث جوجل ، وياهو ، فقط ضع كلمة سعادة تخرج لك مئات من المواقع الدينية الإسلامية والمسيحية والبوذية ، وكذلك مواقع النساء ، وغيرها ، ولكن من مجرد تحاليل لجميع المواقع نرى كل من يكتب بها يتأثر بما يعتقد وبما هو ملم من العلوم الدينية والعلمية والثقافية وغيرها من العلوم ، ويتحدث كل منهم عن هذه السعادة ، ومن ذلك لا علي سبيل الحصر: إن السعادة هي المرح واللذة والتمتع ، ومنهم من يذكر بأنها طمأنينة القلب ، ومنهم من يقول السعادة سكينة النفس ، وانشراح الصدر ، وراحة البال ، ويذكر إن رجل كان يقول سعادتي إن يشفيني ربي من مرض السرطان ، وآخر سعادتي بان يرزقني ربي المال ، وقصه أخرى ربط بين سعادتها وبين التخلص من زوجها الأليم وقالت سعادتي بالتخلص من هذا الألم ، وقصه أخرى يقول سعادتي التخلص من الدنيا وما فيها لأنها هم وغم ونكد ، والعجب في ذلك عندما يذكر احد الكتّاب بان السعادة هو الحلم الذي نريد تحقيقه ، لربما ولكن هذه الأحلام من توقف ، أما علماء النفس البشرية تحدثوا عن أمور متنوعة في هذا المجال وتشمل كيف تستمتع بوقتك ، كيف تضحك ، الاستمتاع بحب الناس لك ، ومنهم من ذكر اكتساب الأخطاء لتعالجها ،هل وجد من كل الحكي كلمه لمعنى السعادة ، فهل يمكن أن نوجزها قلب خاشع وعين لا تدمع وجسد نشيط ، ليس عين لا تدمع من خشية الله وإنما من عين تدمع من مرض أو مصيبة ، ولكن في النهاية مهما كان ذلك المفهوم نعود إلى الشرع السماوي الرابط بين كل بين كل هذه الأمور ، إلا تعلمون يا عباد الله بان رسول الكون رسول العالم رسول خاتم الرسالات فسرها قبل كل من تكلم عن السعادة فسرها قبلي وقبلك فسرها : أن هو إلا وحي يوحا" إلا تعلمون بعد تفاسير الكون كلها إنها بسيطة " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من كانت الدنيا همه فرق الله عليه أمره وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له ومن كانت الاخره نيته جمع الله له أمره وجعل غناه في قلبه واتته الدنيا وهي راغمه " الأحاديث الصحيحة للإمام الألباني رقم 474
لن تكون سعيد يا سعيد إلا إذا طبقنا ما جاء ، واذكر مرة أنني بصراحة اشتكى لي شخص من مسالة فكان ردي بسيط وليس من تفكير كبير استغفر الله يوميا مئة مرة فقال بسيطة وبعد فترة أرى على وجهه ابتسامه بالفعل وراحة بال وكل ما كتبوه على جوجل عن مفهوم السعادة ......
اضن الآن وصل مفهوم السعادة
ولكن هل مطبق ، ،،،، أين من يريد السعادة ،،،، يا باحث عنها هلم وتعال
وأريد تعقيب على كل شخص طبق ليرى مفهوم السعادة

انتظر ردودكم ،،،، وما معنى أن نجرب الاستغفار في اليوم مئة مرة ،،، ليست فتوى وإنما سبيل لأسعد يا سعيد ،،،،،، برعاية الله ،،، واسعد الله أوقاتكم
قسم التحليل الإحصائي
د.علي الشعبي 

السبت، 20 أغسطس 2011

ترجمة تركية



المقال من : قسم الترجمة التركية في googan group
عنوان المقال : اودو غان في الصومال .


الخطوة الاولى لاول رئيس دولة في العالم يزور الصومال ، لماذا يا ترى ؟ ولماذا

في هذا الوقت في التحديد ؟ وما هي الدوافع لذلك ؟ في خطوة وصفت الزيارة بهدف جذب انتباه العالم وجمهور العالم العربي والاسلامي للمجاعة التي يمر بلدنا العربي الصومال .




اودروغان يزور ليس لوحده وانما اسرته بالكامل معه ، زيارة استجمام في ربوع الصومال في ربوع البلد العربي الشقيق الذي يعاني من محنة ، اضافة الى انه استضاف في بلدة قمة لمنظمة التعاون الاسلامي ،


دعونا من السياسة وتفسيراتها الكبيرة ، ولكن في البنط العريض هناك مشكله تواجه بلد اسلامي عربي ، دعونا نصفق باكثر من يد لدعم هذا البلد دعوة للبقاء على الحياة وتخفيف المعاناة عن بلد اسلامي .




وهذه دعوة من قسم الترجمة التركية الى التبرع وتقديم الشكر الى الرئيس اوردغان .
ما نقص مال من صدقة
اخوانك بانتظارك .....







السيد اودغان

شكرا
teşekkürler
















الأحد، 7 أغسطس 2011

العلاج بالماء

دراسة العلاج بالماء

الجزء الأول /

لقد تعبت بالحصول على هذه المعلومات ومدة العمل في هذا البحث تجاوز العامين وان هذا العمل كان بصدد أن يكون كتاب ينتفع به أفراد مجتمعنا العربي ،ونظرا لما سوف يكون عمل الكتاب من اخذ وقت من طباعه وتوزع وربما لن يصل إلى كل عربي ، فلذلك سوف اختصر فصول الكتاب التي اقتربت من الانتهاء منها إلى كلمات مبسطة وبسيطة علما باننى لن أضيع تعب السابقين في هذا البحث والذين تعاونوا معي وشاركوا في إعداد الصفحات من ترجمة كتب كورية وصينية ويابانية

واخص بالذكر مجموعتنا الكبيرة مجموعة جوجان التي تضم في صرحها نخب الباحثين وخبراء العلم والتعلم وخبراء الدراسات والاستشارات في وطننا العربي من الأردن والسعودية والكويت وبقية الخليج العربي ، وكذلك الصرح العلمي للسقيفة للدراسات والاستشارات من تحاليل علمية .

أشار كثير من الباحثين والكتاب عن العلاج بالماء ومنهم مؤلف كتاب "العلاج بالمياه" وكتاب "المياه من اجل الصحة ، لتضميد الجراح ، من اجل الحياة "وأشار الدكتور بي إلى وجود علاقات بين استهلاك الماء وصحة الإنسان .

وهنالك إشارة من علماء كثر حول أهمية العلاج بالمياه فمنهم من أشار إلى أهمية أن الدماغ يجب أن يكون رطب في جميع الأوقات ، كما أن التنفس الطبيعي يفقد الإنسان كبيرة من المياه وهنا يتوقف ذلك على طبيعة المناخ الذي تعيش فيه في الأصل جاف ورطب وغير ذلك ، فنعود ألان إلى مرضا الربو وربطها بالتنفس والمياه وترطيب الجسد ، فان كلما زادت كميات المياه التي يشربها الإنسان كلما خفت مشاكل الربو وهذا ثاني علاج تكلمنا عنه إلى ألان :

أولا الترطيب للجسد ثانيا : علاج الربو ، والكثير يعاني من الأمراض المرتبطة بضغط الدم والتهاب المفاصل ، هلي يعالج كذلك بمجرد شرب ماء ؟ هذا ما يراد إثباته علميا وعمليا وأمام الجميع .

ويجب أن يدرك كل شخص ، وصدق أو لا تصدق بان جميع المشروبات الغازية تؤدي إلى خسارة المياه في الجيد وليس يعتبر مكسب للجسد ، إذن ما يشتهي الجسد هو الماء .

مادة الكافيين هو أيضا استنزاف للمياه في الجسد ولا تسد مسد الماء الطبيعي ، مثل المرطبات والقهوة والشاي بنوعية الأخضر والأحمر ، وهذا يستنزف من مياه الجسم.

وفي حالة تم دراستها أن شخصا لا يريد أن يشرب ماء وذلك من اجل أن يبدأ أن يخسر من وزنه ، وهذا كلام يؤدي إلى الجفاف المزمن ويضعف قدرة الجسم على ابيض الدهون ، بالمقابل فان شرب الماء بكميات تعطي إقناع للجسم لترك دهون الجسم وتفسير هذه العبارة بأم مياه كافية في الجسم بحيث تشعر الجسم انه بأمان في ترك وذهاب السعرات الحرارية أو فقدانها من الجسم وهذا ما يسمى المساعدة على بدء التاييض لدهون الجسم ومن ثم خسارة الجسم للوزن أو بما يسمى الرجيم .

وربما سوف يكون سخط شركات الأدوية ومستحضرات التجميل سخطها على بحثنا هذا ، والذي سبقه بحوث أخرى لم تنال قبولا ولا اعترافه بالعمل العلمي والبحثي بهذه الدراسات وذلك لأنها سوف تؤدي إلى خسائر لهم من جراء إعطاء بحث عملي صادق ومثبت علميا .

وهنا وجب العلم بان People in third world countries sadly often only have access to water that is highly contaminated, and as a result, people die every day from the effects of diseases that target their digestive tracts. الناس في بلدان العالم الثالث يحصلون على ماء ملوث للشرب ، ونتيجة لذلك ، حيث تشير الإحصائيات بأنه شخص يموت كل يوم من آثار أمراض الجهاز الهضمي ومن تلك الإمراض E.coli, salmonella, and other intestinal parasites, bacteria and viruses can overtake our stomach and other connected organs necessary for digestion. السالمونيلا ، وغيرها من الطفيليات والبكتيريا والفيروسات حيث تدخل المعدة وتفوق قدرات المعدة للتخلص منها فتصاب ويصاب معها الأعضاء المتصلة بالجهاز الهضمي نتيجة لذلك ، While our water in our civilized country is regulated, we still have to protect ourselves. لذلك يتعين علينا أن نحمي أنفسنا،من مشاكل تلوث الماء .

كما أن الماء الملوث يسبب أمراض أن الماء النظيف هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تنشأ داخل وحول المعدة ، والغثيان ، والإسهال ، والغاز ، والإمساك والحموضة المعوية كونها قليلة. Drinking water can be of help in several of those cases, and even aid in their prevention. مياه الشرب يمكن أن تساعد في العديد من تلك الحالات ، وحتى المساعدة في الوقاية منها. Diarrhea, watery stool, can cause severe dehydration, so it is important to maintain body fluid if suffering from that. الإسهال المائي البراز ، ويمكن أن تسبب الجفاف الشديدة ، ولذلك فمن المهم الحفاظ على هيئة السائل إذا يعانون من هذا. On the flipside, constipation can also use water to help break down the otherwise dry stool. على الجانب الثاني ، يمكن الإمساك أيضا استخدام المياه للمساعدة في كسر خلاف البراز الجاف. (This subject can be read about in more depth on another section of this site.) Since vomiting and diarrhea go hand in hand with the nausea feeling, this ailment also contributes greatly to dehydration. منذ القيء والإسهال وتسير جنبا إلى جنب مع شعور الغثيان ، وهذا المرض كما يسهم إلى حد كبير في الجفاف. Replacing fluids while nauseated is very important. استبدال السوائل مقزز حين أمر في غاية الاهمية. Heartburn has also been said to be caused by lack of water, as water could have aided in neutralizing the acid (pH level) that caused the burning sensation. الحموضة المعوية وقد قيل أيضا أن سبب عدم وجود المياه ، كما يمكن أن المياه قد ساعد في تحييد حمض (درجة الحموضة مستوى) التي تسببت في حرق الإحساس.

منهج الدراسة :

تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليل من خلال تجربة تم تحديد من خلالها نوع الألم للمصاب وتم وصف طريقة التعامل مع هذا المرض باستخدام الماء ، فقد تم توزيع الاستمارة ارن لاين وبشكل شخصي ، للاستفادة من التجربة وبعد مرور فترة على التجربة يفسر لنا النتائج من خلال استبانه أعدت لذلك وقبل الخوض بالتفاصيل .

اعتمدت الدراسة على نوع واحد من العلاج ومتشابه لكافة الإمراض التي ذكرت والتي سوف تذكر العلاج هو :

تقرير بشرب الماء على النحو التالي :

شرب 3 كاسات ماء على الريق وطريقة الشرب البسملة عليها وقراءة سورة الإخلاص والناس والفلق وأية الكرسي وفاتحة الكتاب ، والشرب بطريقة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي الجلوس وعلى ثلاث دفعات أو مرات .

اعلم الفوائد التالية :

عند القراءة على الماء فان جزئيات الماء تصبح جزئيات الماء منظمة هندسيا على النحو التالي :

جزئيات الماء بعد القراءة عليها .

لا ارغب في جلب الملل والتعب من خلال قراءة هذا الكلام فكل منا وخصوصا في عالمنا العربي ، هات الأسبرين ،، هات البنادول ،،، هات الرفنين وغيره من اسماء الأدوية والتي تتسابق فيما بينها وتتنافس لكي تقضي على العنصر البشري وان كان منها يرجو الربح ولكنه ينافس غيرة وان كان يصنع لكي يعالج الغير ، وان ذكرنا انه علاج ويتعلق به بعض المرضى لا ننكر ولا نخفي ولكن أصبح زيادة عن المعقول والذي يدركه العقل البشري من جراء تعاطي هذه الأدوية .

فقط للمعلومية :

كل دواء تشربه في الحياة له مخاطر وله جوانب سلبية مهما كان نوعه ومهما حصلت به من مواد حتى الطبيعي.

من يرغب الاستماع إلى هذا أم لم ترغب كل دواء له مخاطر جانبية قريبة بعيده من المن الحالي اقنع نفسك بوجود الخطر .

وأعود إليك بعلاج غير مكلف ماديا ، أعود بعلاج إليك قال عنه رب الكون:

هو القائل:وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ(الأنبياء: 30).
يقول تعالى في الدنيا: وَهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا * لِنُحْيِيَ بِهِ بَلْدَةً مَيْتًا وَنُسْقِيَهُ مِمَّا خَلَقْنَا أَنْعَامًا وَأَنَاسِيَّ كَثِيرًا * وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا الفرقان: 48-50.ويقول في الآخرة: وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا * إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشْكُورًا الإنسان: 21-22.

كل من يسمع كلامنا لا يصدق ودعنا الآن نريد تفاصيل

ورد ألينا 1350 أيميل بخصوص دراستنا هذه العلاج بالماء فان نسبة من استجاب منهم وطبق الدراسة وطبق ما جاء بها وشرب بعد النوم مباشرة ثلاثة اكواب من الماء تحتوي على اقل تقدير من 450 إلى 900مل ، حيث تبين أن نسبة الاستجابة للعلاج لمم تجاوز 25% من اجمالي العدد الكلي 337 شخص طبق الدراسة بما جاء فيها والبقية رجع إلى علاج الأدوية وغير طريقة ولم يقتنع بالماء كعلاج من الامراض ، عزيزي القارىء إلى الان لم اذكر لك الامراض فقط اذكر لك واقنعك على شرب ماء بالصباح فقط لا غير بغض النظر عن نوع المرض الذي معك فقط اريد أن تكثر من شرب الماء ولا مانع من كثرة زيارة الحمام فلا تقلق فانها رياضة وتجعلك تقوم عن مكتبك أو مشاهدة التلفاز أو أو ...الخ اذن تنشط الدوره لك وتجعلك تقوم وتذهب إلى الحمام عدة مرات فهذا ما اريده أن تزور الحمام اكثر من 7 مرات أو اكثر ، لا تزعج من الوضوع فانه نظافة .

جمعت في هذا المقال بين العلم والمعرفة وبين العامه والفصحة حتى أن تقرا كل كلمه به .

أن جميع أفراد عينه الدراسةاستفادوا من شرب الماء على النحو التالي :

منهم من نزل وزنه وبنسب متفاوته ، منهم من خف عليه الم المفاصل ، ومنهم من ذكر لنا بانه لم يعد يشعر بالاجهاد والتعب الذي كان يخرج به سابقة ، ومهم من تعاج من القلق من خلال استبدال القهوه والشاي والصودا ايتدبلها فقط بالماء ، لم نذكر نسب في هذه الدراسة وذلك لعدم تمكن من الحصر الكلي لبيانات الدراسة مثلا مدة العمل بالبرنامج العلاجي المائي .

وحتى نستطيع اكمال معلومات وفصول الكتاب سوف يكون عبارة عن اجزاء

وهذا المقال فقط دعوه اليكم لشرب الماء واستبداله بالادوية والمسكنات على اقل تقدير .

وسوف يتم تناول في الاجزاء القادمة مجموعة من المواضيع المتنوعة .

لكن الى ذلك الحين نامل من الجميع بداية الامر ان تستغني عن مسكنات الم الراس عندما تشعر بوجود الم اشرب كوبين من الماء البارد نسبيا .

اذا شعرت بان وزنك زاد اشرب ثلاث اكواب من الماء صباحه

الى ان نبدا معكم البرامج المهم الان جربوا كثر شرب الماء .

وفقكم الله