بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

افضل ايام الدنيا " الايام العشر من ذي الحجة "

أفضل أيام الدنيا 


  وسائل عملية للإستغلال هذه العشر المباركات:
1- قلل من استخدام وسائل التواصل كالواتس وتويتر وفيسبوك وغيرها.
2- بادر للمساجد وبكر للصلوات قبل الأذان.
3- حافظ على الصلوات الخمس جماعة في المسجد.
4- أكثر من المكث في المسجد، ومن تلاوة كتاب الله، واجتهد في ختم القرآن في هذه العشر.
5- حافظ على السنن الرواتب (١٢ ركعة)، وأذكار الصباح والمساء، وأكثر من ذكر الله في يومك وليلتك.
6- احرص على صيام التسعة أيام من العشر أو أكثرها وخاصة يوم عرفة وجاهد النفس على ذلك.
7- سجل قائمة منوعة من الجمعيات والمشاريع الخيرية خلال العشرة أيام، وساهم في أعمالها بالصدقات بقدر ماتستطيع بشكل يومي، ولو أن تطعم مسكينا كل يوم.
8- ِصل رحمك في هذه العشر وخصوصا الوالدين.
9- احرص على عيادة المرضى وخصوصاً الأقرباء منهم.
10- حافظ على صلاة الضحى فهي صلاة الأوابين.
11- احرص على شهود الجنائز والصلاة عليها، فمن صلى على جنازة كان له قيراط.
12- اجعل لك وردا من الليل للصلاة فيه، والوتر، والأفضل إحدى عشرة ركعة وأقلها ركعة.
13- عليك بالأضحية عنك وعن أهل بيتك ووالديك إن استطعت وتصدق منها.
وأسأل الله أن يوفقنا لمرضاته وأن يعيننا على استغلال هذه العشر فيما يرضيه ويوجب مغفرته ورضوانه ومحبته.


يبدأ التكبير المطلق من مغرب
الإثنين إلى آخر أيام التشريق.
فأحيوا السنة بها واعمروا بيوتكم وطرقاتكم وأعمالكم بذكر الله..
الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد...
منقول من صفحة الشيخ الدكتور محمد العريفي

الخميس، 10 سبتمبر 2015

الله الله يا مجتهد بهذه الليالي ،،، اسمع عن فضلها " الليالي العشر من ذي الحجة "

والفجر وليال عشر

نامل من الجميع الاطلاع والاستفادة كلها 10 ليالي قادمة رعاكم الله .
وقد ورد في فضلها حديث رواه البخاري يقول صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحبُّ إلى الله من هذه الأيام" يعني العشر الأوائل من ذي الحجة قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال:" ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بماله ونفسه ثم لم يرجع من ذلك بشيء" وحديث رواه الترمذي، وقال عنه: غريب، وفيه كلام:" صيام يوم يعدل صيام سنة، والعمل يضاعف بسبعمائة ضعف" وحديث قال أنس غير مرفوع إلى النبي ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ كان يقال في أيام العشر بكل يوم ألف يوم، ويوم عَرفة بعشرة آلاف يوم. وكلام قاله الأوزاعي ـ كما رواه البيهقي ـ: بلغني أن العمل في اليوم كقدر غزوة في سبيل الله، يُصام نهارها ويُحرس ليلها، إلا أن يختصَّ امرؤ بشهادة. 

وإذا كان العمل فيها بهذه المنزلة العالية، فما هو نوع العمل؟ ليس هناك نص يخصص عملاً معيّنًا لنيل هذه المنزلة، فكل الطاعات تدخل في هذا المعنى، والصيام ـ وإن كان حديث السيدة عائشة في صحيح مسلم يقول إنها لم ترَ النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ صام هذه العشر ـ فعدم رؤيتها لا ينافى صيامه، والإجماع على سنية الصيام فيها، وورد في فضل الذكر بصيغة "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر" حديث رواه الطبراني بإسناد جيد، بل جاء فيمن يريد أن يضحِّيَ أنه يُسنُّ له عدم قصِّ الشعر والظفر، تشبُّهًّا إلى حدٍّ ما بالمحرمين بالنسك، وأن كل جزء من بدنه يعتق بالأضحية. 

ثم يقال: لماذا كان لهذه الأيام هذا الفضل العظيم؟ قال العلماء: لأنها متصلة بالحج، وفي نهايتها يوم عرفة، وفضل هذا اليوم عظيم، وكذلك فضل يوم العيد، فهو أعظم حرمة عند الله؛ لأن فيه الحج الأكبر، وكذلك من دواعي التفضيل العمل على إشاعة الأمن في البلاد عامة، لتهيئة الجو للمسافرين والحجاج، وكذلك لمن خلفوهم وراءهم، وذلك بالانشغال بالعبادة والذكر، وكذلك هذه الأيام فرصة لأداء كل العبادات من صلاة وصيام وصدقة وحج. 
والله أعلم

مميزات خصائص " ايفون 6s بلس" الجديد iPhone 6s Plus" ايفون 6 أس " الجديد iPhone 6s Plus



كشفت شركة آبل قبل سويعات بسيطة عن المنتج الذي سوف يطرح خلال منتصف سبتمبر ايفون اس 6 وايفون اس  6 +  من خلال الموقع الرسمي للشركة المصنعة واليكم المميزات بالترتيب :


1.      اسم الجهاز :لم ترغب الشركة بطرح ايفون 7 وانما قبل لحظات رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة   آيفون6آيفون 6 إس بلس ، iPhone 6s وآيفون 6 إس بلس  iPhone 6s Plus،
2.      الشاشة :  iPhone 6s يأتي بشاشة قياس 4.7 بوصة، اما  iPhone 6s Plus شاشة بقياس 5.5 بوصة، وهي نفس القياسات السابقة للنسخة الأقدم من كل جهاز.
3.       ويتمتّع الهاتفين بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم 3D Touch، والتي تقدّم أسلوبًا جديدًا للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة كما في الصورة المرفقة .
4.       ويعمل داخل الهاتفين شريحة Apple A9 الجديدة بمعمارية 64 بِت، أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة و 90% من حيث الرسوميات، بالإضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.
5.       وتُتيح ميزة اللمس الجديدة 3D Touch الكثير من الخيارات التي تُساعد المستخدم على الاستفادة من تعدد المهام في جواله، بحيث يمكن مثلًا الاستفادة منها في تطبيق الخرائط عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق لتظهر خيارات عديدة دون الحاجة لدخول التطبيق، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من التطبيقات الأخرى بما في ذلك الانستغرام.
6.       ميزة جديدة أطلقت عليها اسم لايف فوتوز Live Photos، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية التقاط صور عالية الدقّة يمكن لها حفظ لحظات متحركة قصيرة معها، بحيث يمكن تشغيلها عبر الضغط المطوّل على الصور بعد التقاطها، وذلك بالاعتماد على خيار جديد في التصوير تحت اسم Live تمت إضافته إلى تطبيق الكاميرا الرسمي.
7.       أن كاميرا الهاتفين الجديدين تأتي بدقة 12 ميجابيكسل وتدعم إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 5 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات فيس تايم FaceTime بدقة HD وضوء فلاش يظهر من الشاشة قامت آبل بتسميته بـ ريتينا فلاش Retina Flash.
8.       التعرّف على البصمة تتش آي دي Touch ID ، وهو أسرع بمرتين من سابقه، وكذلك اتصال واي فاي Wi-Fi أسرع من السابق ودعم ما يصل إلى 23 تردد LTE. ويأتي الهاتفين الجديدين بأربع ألوان مختلفة، وهي الألوان المعتادة الذهبي والرمادي والفضّي، بالإضافة إلى اللون الجديد وهو اللون الوردي.
9.       وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 9 سيتوفّر في 16 سبتمبر الذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك تحسين عمليات البحث وتطوير نتائج  Siri، بالإضافة إلى ميزات أمنية عديدة. كما أعلنت عن أسعار جديدة لخدمة آي كلاود iCloud للتخزين ، بحيث يمكن الحصول على 50 جيجابايت مقابل 0.99 دولار أمريكي شهريًا، و 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولار شهريًا، أو 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولار أمريكي.

الأربعاء، 9 سبتمبر 2015

0507975011 مكتب ترجمة معتمد بالرياض يقدم لكم من الترجمة الطبية بعنوان "البواسير "



البواسير

البواسير هي أحد أكثر الأمراض الشائعة في عالم اليوم وخصوصاً في العالم الغربي، وهي حالة وجود دوالي من التهاب الأوردة في داخل أو خارج فتحة الشرج، في البواسير الخارجية يوجد الكثير من الألم ولكن لا يوجد الكثير من النزيف، أما في حالة البواسير الداخلية فيوجد خروج لدم داكن اللون.


وتصنف البواسير إلى خفيفة وشديدة بناءاً على درجة التدلي، وهو مدى البروز من فتحة الشرج، وفي بعض الحالات فإن الأوردة تنفجر وهذا يؤدي إلى ما يعرف بالبواسير النازفة.

الأعراض:
ألم عند التبرز ، ونزيف قليل في حالة البواسير الخارجية، وشعور بالألم والتهيج عند التبرز، وعدم استطاعة المريض أن يجلس بارتياح نتيجة لوجود حكة وعدم راحة وألم في المنطقة الشرجية.

الأسباب:
السبب الرئيسي لحدوث البواسير هو الإمساك المزمن والاضطرابات المعوية الأخرى، فالضغط الذي يبذل عند التبرز لتفريغ الأمعاء التي تعاني من الإمساك، وأيضاً الاحتقان الذي يسببه الإمساك يؤديان إلى حدوث البواسير، كذلك فإن استخدام الملينات لعلاج الإمساك بتأثيراتها المهيجة والمضعفة للبطانة الشرجية تؤدي إلى تضخم والتهاب الأوردة التي تبطن المنطقة الشرجية وحدوث نزيف منها، والبواسير شائعة الحدوث أثناء الحمل وفي الحالات التي تؤثر على الكبد والأمعاء في الجزء العلوي، ومن الحالات الأخرى التي تؤدي إلى حدوث البواسير الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة والأعمال الشاقة والبدانة والضعف العام لخلايا الجسم.

الضغط العصبي كذلك هو احد الأسباب الرئيسية لحدوث البواسير، فالأشخاص الذين هم دائماً على عجلة من أمرهم أثناء التبرز يصابون بالبواسير، فهم يدفعون البراز بدلا من جعل عملية خروجه سهلة، فالضغط الذي يبذل بواسطة العضلات الشرجية يؤثر على الأنسجة المحيطة ، والضغط الزائد على منطقة الشرج والاحتقان الناتج على الأوردة يؤدي إلى حدوث البواسير، ويحتمل جدا أن تكون العوامل الوراثية لها دور في عملية البواسير.

العلاج الغذائي:

لا يوجد علاج موضعي لمعالجة البواسير، فعلاج السبب الرئيسي – الذي هو الإمساك المزمن- هو الطريقة الوحيدة للتخلص من هذه المشكلة، ولبداية العلاج الغذائي فإنه يجب أن تعطى راحة كاملة للقناة الهضمية لمدة أيام قليلة ويتم تنظيف الأمعاء خلالها، ولهذا الغرض فإن المريض يجب أن يتبنى وجبة غذائية من الفاكهة فقط لمدة 7 أيام على الأقل، ويجب أن يتناول 3 وجبات في اليوم من عصير الفواكه الطازجة مثل العنب، والتفاح والكمثرى والخوخ والبرتقال والأناناس والبطيخ، وبالنسبة للمشروبات عصير الليمون الغير محلى أو كمية من الماء الساخن أو البارد.

وفي الحالات المستعصية من المرض ، فإنه ينصح بالحصول على فترة توقف عن الطعام 4-5 أيام، قبل تبني الوجبة التي من الفاكهة فقط، وفي هذه الفترة فإن المريض يمكنه أن يشرب عصير البرتقال مع كوب من الماء الدافئ، ويجب استخدام حقنة شرجية من الماء الدافئ يومياً في الصباح أثناء تلك الفترة، حيث ستقوم بتنظيف الأمعاء وإعطاء الكثير من الراحة المطلوبة للأنسجة الشرجية.

وبعد فترة الاقتصار على الفواكه فإن المريض عليه أن يتبنى وجبات من الغذاء الطبيعي والهدف منها هو الحصول على براز لين، ويجب أن تكون الوجبة قليلة الدهون ولا تحتوي على أكثر من 50 جم دهون، ومن الأطعمة التي تحتوي على دهون أقل اللبن الزبادي واللبن خالي الدسم وخثارة اللبن والجبن المصنوع من اللبن خالي الدسم، وكل الخضروات ما عدا الكرنب والبصل والفول والبازلاء المجففة، والحبوب المطهية والمجففة وعجائن القمح، والفواكه وعصائرها.

ويجب أن تتكون الوجبة الغذائية المثالية لمريض البواسير من الفواكه مثل البابايا والشمام والتفاح والكمثرى والخضروات وخصوصاً السبانخ والكرنب والفجل والقمح والعصيدة والحبوب واللبن، أما العدس بأنواعه فيجب أن يتم تجنبه، حيث أنه يؤدي إلى حدوث الإمساك، يجب أن يبتعد المريض كذلك عن اللحوم والأسماك والبيض والجبن والسكر والحلوى والأرز وكل الأطعمة المقلية وكل منتجات الدقيق، ويجب أن يتم تجنب الشاي والقهوة، والفواكه المجففة كالتين والزبيب وجوز الهند يجب أن تكون جزء من الوجبات والتي يجب أن تكون في وفقاً للأتي:      
الإفطار: البابايا أو التين أو البرقوق مع اللبن.
الغداء: سلطة خضراء مع خبز مع كمية صغيرة من الزبدة واللبن الزبادي.
العشاء: 2 أو 3 من الخضروات المطهية بالبخار والغير نشوية، مكسرات، خثارة اللبن، زبيب وفاكهة طازجة.
وتعد الأطعمة الغنية بفيتامين ج وثنائيات الفلافونويد وفيتامين ه أساسي ة في علاج البواسير، وتشمل هذه الأطعمة الفواكه والخضروات الطازجة، وخصوصاً الكرنب والموالح والحبوب والبذور والمكسرات ، ويعتبر فيتامين ب6 مفيد جداً كذلك في علاج هذا المرض، فقد تم ظهور البواسير في المتطوعين الذين لا يتناولون فيتامين ب6 واختفت عندما تم إعطائهم فيتامين ب6، ولذلك فمريض البواسير يجب عليه أن يحصل على حوالي 10 مجم من فيتامين ب6 بعد كل وجبة.
ويجب أن يشرب المريض على الأقل 6-8 أكواب من الماء يومياً، ويجب أن يتجنب بذل جهد عند التبرز، ويساعد الماء البارد في عمل انكماش للأوردة وتقوية أغشيتها، ويتم العلاج عن طريق الجلوس في حوض ممتلئ بالماء البارد لمدة دقيقتين مع وضع الركبتين مرفوعة إلى الذقن، ويجب أن يصل مستوى الماء إلى الفخذين، ويتكرر عمل ذلك مرتين يومياً، ومن المفيد أيضاً وضع كمادة ضغط باردة على منطقة الشرج لمدة ساعة قبل الذهاب للنوم.

يجب أن يبذل مريض البواسير قصارى جهده لتقوية النظام العام لجسمه، وتلعب التمارين الرياضية دور تصحيحي كبير في ذلك، وتحسن الحركات التي تقوي عضلات البطن الدورة الدموية في منطقة الشرج وتخفف من الاحتقان بها.


خطة علاج البواسير

أ- الوجبات الغذائية

1- تناول وجبات من الفواكه فقط لمدة 5 أيام ، 3 وجبات يومياً من عصير الفواكه كل 5 ساعات.
2- بعد ذلك التدرج في تناول وجبات غذائية متوازنة وفقاً للأتي:

(1) عند الاستيقاظ: 25 زبيبة سوداء تم نقعها طوال الليل في الماء، مع شرب الماء الذي تم نقعها فيه، أيضاً شرب ماء تم وضعه طوال الليل في أوعية نحاسية.
(2) الإفطار: فواكه طازجة مع كوب من اللبن المحلى بالعسل.
(3) الغداء: طبق من الخضروات الطازجة المطهية بالبخار، 2 أو 3 من عجائن القمح مع كوب من اللبن الزبادي.
(4) فترة بعد الظهر: كوب من عصير الجزر أو ماء جوز الهند.
(5) العشاء: طبق كبير من سلطة الخضروات الطازجة، وعصير الليمون، مع الفاصوليا أو اللوبيا، وقطعة جبن أو كوب من اللبن الزبادي.
(6) وجبة قبل النوم: كوب من اللبن أو تفاحة واحدة.


البواسير، أ- بواسير داخلية، ب- بواسير خارجية 

ب- قواعد تناول الطعام

1- لا تشرب الماء أثناء تناول الطعام، ولكن نصف ساعة قبل تناوله وساعة بعد تناوله.
2- لا تسرع في تناول الطعام، كل ببطء وامضغ الطعام جيداً قدر الإمكان.

3- لا تأكل حتى تمتلئ معدتك.

تجنب: الشاي والقهوة والسكر والدقيق الأبيض وكل المنتجات المصنوعة منه، وكل الحبوب المكررة، والأطعمة المقلية، واللحوم والتوابل والبهارات والمخللات.

ج- الإجراءات الأخرى:

1- اشرب على الأقل 6-8 أكواب من الماء يومياً.
2- حمام بارد على الفخذ لمدة 10 دقائق يوميا، ووضع كمادة دافئة مبللة لمدة ساعة يومياً على معدة فارغة.
3- المشي الخفيف لمدة 45 دقيقة صباحاً ومساءاً كل يوم.
4- تمارين اليوجا مثل أتانباداسان، بافانموكتاسان، وفاجراسان ، وشافاسان.

موقع مكتب الترجمة بالرياض