بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

من كتاب مترجم باللغة العبرية فضل اوراق الزيتون

 قسم الترجمة العبرية في مجموعة جوجان يقدم لهذه المدونة خبرته في مجال الترجمة ، وخدمة للامة العربية والاسلامية من كتب اليهود وهو مقتبس من كتاب موسوعة الطب البديل والطب التكميلي
وهذا النص ماخوذ من مجموعة صفحات من الكتاب والتي تبدأ في الصفحة رقم 221.









أوراق الزيتون: شجرة الزيتون هي شجرة شبه خضراء ذات شعبية ومنتشرة جداً. أوراقها لها قدرات طبية مذهلة. والمادة الفعالة في الأوراق تسمى أولروباين.
والأولروباين مادة معروفة بأنها مقاومة للفيروسات والبكتيريا والفطريات والكائنات الدقيقة الضارة الأخرى. كما أنه يحمي طبقات الجسم الهامة. والأولروباين قادر على قتل الجراثيم الضارة التي تقاوم الأدوية المضادة العادية. وتلك الصفات التي يتميز بها الأولروباين تجعل أوراق الزيتون ذات فائدة كبيرة في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي والأنفلونزا ونزلات البرد والالتهاب السحائي والقوباء والقوباء البثورية والالتهاب الرئوي والسل والتهاب الأذنين والسيلان والملاريا والحمى وتعفن الدم والإسهال وتسمم الدم والتهاب مجرى البول والتهاب الكبد والتلوث بعد الجراحة وأنواع مختلفة من الحساسية وسكرى الأطفال وأعراض الإجهاد المزمن.
وتبث أوراق الزيتون الطاقة في الجسم وتمنحه الإحساس بالقوة واليقظة واستهلاكها بشكل دائم يحسن من أداء جهاز المناعة. كما ثبتت فائدتها في حالات (صـ222) مشاكل ضربات القلب والبواسير وآلام الأسنان والجيوب الأنفية وآلام المفاصل المزمنة والتهاب المثانة والملاريا وكذلك ضد فيروس الإيدز.
وشيئاً فشيئاً حظت أوراق الزيتون بمكانة توصف بـ"علاج مذهل" ولهذا أجريت الكثير من الأبحاث حول ماهيتها. وأثبت أحد الأبحاث التي أجريت في إيطاليا كيف أن الأولروباين زاد من تدفق الدم إلى القلب عن طريق توسعة الشرايين وخفض ضغط الدم. كما أثبت بحث آخر أن أوراق الزيتون تشكل مضادات للأكسدة وتمنع الإضرار بالأوعية الدموية وبذلك تمنع الجلطات وأمراض القلب. وأثبت بحث آخر أن أوراق الزيتون تقوي وتحافظ على سلامة جدران الأوعية الدموية والحفاظ على صحة الأوعية الدموية وكذلك منع عمليات التأكسد غير المرغوب فيها في القلب. كما أثبت بحث آخر أن هناك اتفاق بشكل كبير بين الدول كثيرة استهلاك أوراق الزيتون وبين انخفاض مستوى أمراض القلب. وأظهر بحث آخر كيف أن خلاصة أوراق الزيتون تحيد جرثومة العقدية المسئولة عن الكثير من الأمراض.
ويمكن استهلاك أوراق الزيتون في صورة خلاصات سائلة أو مسحوقة أو في صورة شاي أو في صورتها الخام كأوراق طازجة أو مجففة. ويجب التأكيد على أننا بحثنا هنا فقط قدرات أوراق الزيتون وليس زيت الزيتون أو الزيتون نفسه.
(صـ223) زهرة الزيتون: زهرة من زهور باخ تنمو على شجرة صغيرة غير متساقطة الأوراق. موطنها حوض البحر المتوسط. وتستخدم الأشجار البرية فقط في العلاج. وتنمو آجام الزهور الصغيرة البيضاء على عدد كبير من الأفرع الصغيرة في الفترة من شهر إبريل إلى مايو.
وتستخدم الزهرة في علاج الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد الجسدي والنفسي بشكل كبير. وهم أشخاص يفتقدون تماماً للقوة وضعفهم يرجع لأسباب جسدية ونفسية على حد سواء، وهناك القليل للغاية من الأشياء التي تبث فيهم الإقبال على الحياة وأي فكرة عن القيام بعمل أياً كان تصيبهم بالمزيد من الإجهاد.
والعلاج بهذه الزهرة يؤدي إلى الشعور بالراحة والنشاط وتجدد الطاقة والاهتمام بالحياة  والاستعداد للقيام بنشاطات وعدم اعتبارها مصدراً للإجهاد.

ليست هناك تعليقات: