بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 6 سبتمبر 2015

مكتب الترجمة يقدم " ترجمة من اللغة العبرية الى اللغة العربية " نبات الجزر

من ترجمة السقيفة للدراسات والاستشارات 
هذه الترجمة من اللغة العبرية الى العربية 
من كتاب العلاج بالنباتات  والطب البديل



الجزر- نبات ثنائي الفصل ينمو في أغلب دول العالم ومصدره وسط آسيا. والجزء كثير الاستخدام منه هو الجذر البرتقالي الحلو. أما الجزء ذو القدرات الطبية فهو الجذر وكذلك البذور. فالجزر يحتوي على فيتامين أ (A) والبيتا كاروتين ومواد كيميائية نباتية تعد هي الأكثر فائدة فيه من الناحية الطبية.
وتتعدد القدرات العلاجية للجزر وتتراوح بين تقوية الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وحماية البشرة من أضرار الشمس وتحسين حالة العضلات والجلد وتقليل إصابات البلوغ ومكافحة التلوث الداخلي والخارجي وعلاج الأنيميا والتهاب القصبات وتخفيف أعراض مرض الإيدز بشكل كبير.

كما أن الجزر مشهور بفائدته في مجال الرؤية، فهو يقلل بشكل كبير من احتمال الإصابة بمختلف أمراض العيون. ويمنع الجزر الالتهابات المعدية المعوية والتهابات المعدة والإسهال وسائر أمراض المعدة والأمعاء. ويساعد الجزر على إنتاج خلايا طبيعية ويمنع تطور الخلايا السرطانية (خاصة سرطان البنكرياس والطحال وسرطان (صـ137) البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الرئة). والجزر ممتاز في منع وتخفيف الكثير من الأمراض النسائية.
وتناول الجزر لا يصاحبه أي آثار جانبية وهو آمن ومفيد، بحيث يمكن أن نختتم بقولنا إنه نوع من الخضار ذي قدرات صحية (وقائية بشكل خاص) كثيرة ومتعددة ويوصى بشدة بتناوله.
الرقم الدولي للاتصال 00966507975011

ليست هناك تعليقات: