بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 12 نوفمبر 2016

الريحان والبابونج

من ترجمتنا من اهم الكتب العبرية في مجال طب الاعشاب
هذا المثال من احدة الطب البديل في الكتب العبرية 

قسم الترجمة العبرية دائما معكم ويقدم لكم ما هو مفيد



الريحان- عشب طبي يتم استهلاكه في شكل مسحوق من الأوراق أو في شكل شاي. وأثبتت أبحاث بما لا يدع مجالاً للشك أن استخدام الريحان يؤدي إلى انخفاض كبير في مستوى الجلوكوز في الدم، وبناءً على ذلك فهو مفيد للغاية في علاج ما لا يقل عن نوعين من مرض السكرى.
وهناك أيضاً إشارات إلى أن الخلاصات المستخرجة من الأوراق الطازجة والزيوت المستخرجة من هذا النبات، من شأنها أن تكون ذات فائدة في علاج الربو وأشكال مختلفة من الالتهابات.
البابونج- علاج مثلي (راجع المادة المتعلقة بالعلاج المثلي) يستخرج من زهرة البابونج. والعرض الأساسي الذي يميز البابونج هو الغضب والحساسية المفرطة للألم. ونتيجة العلاج واضحة وفورية وقصيرة. وعندما يصبح الألم غير محتمل، فإن البابونج هو العلاج المناسب.
يعاني المريض من آلام رأس قوية ويتصبب عرقاً. كما يعاني من آلام في الأسنان تتزايد عند شرب المشروبات الساخنة. وكذلك من السعال الشديد والجاف وآلام في المعدة وتكرار القىء والالتهاب واضطراب النوم وتباين حرارة أعضاء الجسم المختلفة والشعور الشديد بالعطش. وتتفاقم هذه الأعراض (صـ104) في أعقاب الغضب وشرب القهوة وتناول المسكنات والمنومات وفي الساعات المتأخرة من الليل. ويسهم الجو الدافىء في تحسن الحالة.
ومن الناحية النفسية يدور الحديث حول نمط حساس، ثائر، متطلب وعصبي. لا يشعر أبداً بالرضا، تتسم رغباته بعدم المعقولية ويشعر بالقلق وكثير الغضب والشكوى.
ن ترجمتنا من اهم الكتب العبرية في مجال طب الاعشاب 

هذا المثال من احدة الطب البديل في الكتب العبرية 

قسم الترجمة العبرية دائما معكم ويقدم لكم ما هو مفيد



ليست هناك تعليقات: